القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

اختيار طلاب المرحلة الثانية المتقدمين لـ stem من قائمة الانتظار

اختيار طلاب المرحلة الثانية المتقدمين لـ stem من قائمة الانتظار


فيزياء اونلاين
أفاد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم الدكتور / رضا حجازي بان الوزارة ستقوم باختيار طلاب المرحلة الثانية المتقدمين لمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "stem" من قائمة الانتظار. وقد اضاف في تصريح له بجريده اليوم السابع بانه يوجد عدد كبير لا بأس به من طلاب المررحله الثانيه علي قائمة الانتظار . وقد اوضح سيادته بان يوجد اماكن في مدارس لم يستكمل بها الطلاب في مدارس البحر الاحمر ومحافظة كفر الشيخ وأكتوبر .

هذا وقد اشار د/ رضا حجازي إلى أن آلية الدخول والالتحاق بتلك المدارس لا تقبل أية وساطة نهائيا مؤكدا سيادته أن بعض المدارس لم تسكن أماكن الإقامة الشاغرة بها وبالتالى انخفض عدد الطلاب المطروح وفق الإمكانيات المتاحة .

وأوضح ان هناك 11 مدرسة متفوقين قائمة بالفعل ودخلت الخدمة خلال السنوات الماضية وتعمل بجميع إمكانيتها بالإضافة إلى عدد 3 مدارس أخرى سوف تدخل الخدمة خلال الفتره القادمه ومن المحتمل مع بدايه العام المقبل وأشار أن إستراتيجية وزارة التربيه والتعليم تهدف الي انشاء مدرسة متفوقين بكل محافظة لتعميم التجربة التى أثبتت نجاحها بصوره كبيره جدا .
والجدير بالذكر ان اماكن مدارس stem في المحافظات هي كالتالي
- مدرسة المتفوقين بنين بالسادس من أكتوبر
- مدرسة المتفوقات للبنات بزهراء المعادي
- مدرسة المتفوقين بالاسكندرية
- مدرسة المتفوقين بأسيوط
- مدرسة المتفوقين بكفر الشيخ
- مدرسة المتفوقين بالبحر الأحمر
- مدرسة المتفوقين بالأقصر
- مدرسة المتفوقين بالإسماعيلية
- مدرسة المتفوقين بالغربية
- مدرسة المتفوقين بالمنوفية
- مدرسة المتفوقين بالدقهلية.


وقد كان عدد كبير من أولياء أمور الطلاب المتقدمين لدخول مدارس المتفوقين قد تقدموا بتظلمات بعد رفض أبنائهم، معترضين على معايير الاختيار وقد أفادت مصادر بالوزارة ان هذه التظلمات لم تفحص بحجة أن الامتحانات جرت بشفافية مطلقه وأن درجات الطالب في الامتحانات ليست المعيار الأساسي في قبول الطالب.


إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ ۖ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ۖ وَعَلَيْهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ .
وتحياتي لكم جميعا وتمنياتي لكم بالتوفيق
لا تنسي اذا اعجبك الموضوع ان تشارك صفحتي 

تعليقات

المحتويات